Canalblog
Editer l'article Suivre ce blog Administration + Créer mon blog
Publicité
Qanya ܩܢܝܐ, Ephrem Isa YOUSIF
Qanya ܩܢܝܐ, Ephrem Isa YOUSIF
Publicité
Archives
Qanya   ܩܢܝܐ, Ephrem Isa YOUSIF
6 février 2011

حماية ودعم مسيحيي

 

  " حماية ودعم مسيحيي العراق من اجل عراق ديمقراطي فدرالي "

berlin_019

berlin_029

   انعقد في برلين مؤتمرا في ( 29-30 ) من كانون الثاني 2011 وبدعوة من الجمعية الدولية للدفاع   عن الشعوب المهددة والمعهد الألماني للشؤون الخارجية ومنظمة أهالي دورتموند للمساعدات الإنسانية     ومنظمة الدفاع عن حقوق الإنسان والمجلس الشعبي الكلداني السرياني الأشوري.

  دُعيت إلى هذا المؤتمر الهام من قبل منظميه وساهمت بمداخلة، حيث تكلمت عن مؤتمر السلام الذي انعقد   في باريس عام 1919 وحضره وفد كلدوـ آشوري  بإشراف نجيب رستم وسعيد نامق وطلب الوفد من  الحلفاء بحق تأسيس دولة خاصة لشعبنا . ولعب بطريرك الكادان عمانوئيل الثاني توما دورا هاما ورئيسيا، إذ قام بزيارة خاصة إلى باريس والتقى بريس الجمهورية الفرنسية "ديشانيل" طالبا منه مراعاة ودعم حقوق شعبنا الذي خرج من الحرب العالمية محطما ومقطعا.

 وحضر المؤتمر وترأسه من الجانب الألماني السيد( فولفكانغ تيرسة) نائب رئيس البرلمان الالماني الاتحادي والسيد (كليمنس سيمتنر) مسؤول قسم العراق في وزارة الخارجية الألمانية وعدد كبير من البرلمانيين الألمان.

وشاركت فيه مجموعة من  ممثلي المكونات الأصيلة للشعب العراقي (الصابئة والايزيدية) وممثلي أحزاب شعبنا الكلداني السرياني الآشوري في العراق والمهجر.

افرام عيسى يوسف  باريس

 

 

Publicité
Publicité
Commentaires
Publicité